زراعة اللحية و الشارب

beard

وفقاً لإحصائية الجمعية الدولية لجراحة ترميم الشعر المجراة في عام 2008 فقد لوحظ تزايد كبير بنسبة تصل حتى 110 في المائة في عمليات زرع اللحية والشارب في تركيا والمناطق المجاورة لا سيما مع زيادة معرفة الأفراد حول زراعة الشعر.لماذا يتساقط شعر اللحية أو الشارب؟

ان كثافة اللحية ونسيجها و نوعية شعر اللحية تخضع لسيطرة الجينات تماماً. بعد مرحلة البلوغ يبدأ شعر اللحية اكتساب سماكة وشكل دائم لها خلال الثلاث سنوات التالية. وما لم يحدث تغيير مهم في مستويات هرمون الذكورة يحافظ شعر اللحية على هذه الخصائص المميزة.

لا يوجد علاج أو مستحضرات تجميل طبية لإنماء الشعر في المناطق دون الشعر حتى الآن. هذه الحقيقة واردة بحق اللحية والشارب أيضا. الحل هو زراعة اللحية والشارب.

قد يحدث تساقط شعر اللحية والشارب بسبب أمراض المناعة الذاتية، فضلاً عن الأمراض الجلدية. بخلاف ذلك، فإن أثقل صورة تنشأ فيها نتيجة الاختلالات الهرمونية. وينبغي التنبه إلى أن يكون مستوى هورمون التستوستيرون لا ينخفض أقل من قيمة العتبة في الرجال. و يمكن أيضاً أن يكون فقدان شعر اللحية بسبب داء الثعلبة.

لمن يمكن إجراء عملية زراعة اللحية والشارب؟

يمكن إجراء عملية زراعة اللحية والشارب في سن 20-22 عندما تصل الهرمونات إلى مستواها. وتفضل هذه العملية بالنسبة للرجال الذين يرغبون في نمو السوالف مثل ظهور اللحية لمدة يومين ولكن شعر اللحية لديهم غير منتظم أو ناقص.

يمكن إجراء عملية زراعة اللحية والشارب على جميع الرجال الأصحاء الذين ليس لديهم لحية أساساً أو الذين لديهم بقع في مناطق متفرقة في اللحية. ومن عمليات التصحيح الأكثر شيوعاً هي زراعة الشعر على الجروح.

كيف تجرى عملية زراعة اللحية والشارب؟

يمكن إجراء عملية زراعة اللحية و الشارب على أي شخص لديه الشعر على فروة الرأس. يتم تنفيذ العملية من خلال استخراج جذور الشعر الرقيقة من المنطقة الواقعة بين الأذنين فوق الرقبة أو من أعلى الأذنين.

كما هو الحال في عمليات زراعة الشعر تستخدم في طريقة الاقتطاف، فالمرضى الذين يوافقون على حلق الشعر على الصفر و تستخدم طريقة الشريحة على المرضى الذين لا يوافقون على حلق الشعر على الصفر في زراعة اللحية والشارب.

يبدأ الجلد بالتشفي في شكل قشور حمراء في يوم الزراعة ويعود إلى شكله الطبيعي بعد أسبوع من إجراء عملية الزراعة. لا يحدث أي ألم أو أذى شديد بعد عملية زراعة اللحية والشارب كما هو الحال مع عمليات زراعة الشعر فروة الرأس.

تبدأ النتائج في الظهور بعد مضي ما يقرب على ثمانية إلى عشرة أسابيع بعد العملية. لا يمكن تمييز شعر اللحية الموجودة من شعر فروة الرأس التي تتم زراعتها بالعين المجردة. تكون النتيجة طبيعية ودائمة.

online consultation